الماس : ائتلافه لن يقبل بنتائج انتخابات لمحافظة دون اجراء العد والفرز اليدوي

مايو 16, 2018 | 1:43 م

مشاهدات : 1469

الماس : ائتلافه لن يقبل بنتائج انتخابات لمحافظة دون اجراء العد والفرز اليدوي

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون في ديالى النائب “رعد الماس” اليوم الاربعاء، ان ائتلافه لن يقبل بنتائج انتخابات لمحافظة دون اجراء العد والفرز اليدوي، مشيرا الى ان انتخابات 12 ايار كانت “إنقلابا” على الديمقراطية.

وقال “الماس” في حديث تابعته “نواة” لدينا شكوك عميقة حيال اختفاء اصوات كبيرة لنا في عدة مناطق بديالى خلال التصويت العام في 12 ايار الجاري ولا نستبعد ان تكون هناك اخطاء الكترونية في اجهزة العد والفرز لانها في نهاية المطاف برامج يمكن ان تصيب او تخطئ او يحصل عارض فني يجعلها تعمل بشكل خاطئ خاصة وان رئيس الوزراء كشف يوم امس على عدم وجود شركة فاحصة للاجهزة رغم ان ذلك ضروري للاطمئنان على دقة الاجهزة.

واضاف “الماس” ان “ائتلافنا لن يقبل بنتائج انتخابات ديالى دون اجراء العد والفرز لمحطات انتخابية نشعر بان هناك اخطاء حدثت فيها وان اصوات كبيرة لنا ضاعت للاسف”.

وتابع “الماس” ان “انتخابات 12 ايار حدثت فيها خروقات لا تحصى للاسف واستخدمت ادوات كثيرة لحصد الاصوات بعيدا عن الشفافية والنزاهة والمواثيق ونعتبر ما حدث انقلابا في وضح النهار على الديمقراطية التي كنا نأمل التزام الجميع بمواثيقها لكن هناك من انتهك ومارس اساليبا غير مسؤولة من اجل كسب الاصوات”.

واشار الماس الى ان “ما حدث في 12 ايار يجب ان لا يمضي دون وضع حلول له وبخلافه سيتكرر والخاسر هي القوى الوطنية”، مؤكد على “اعادة العد والفرز اليدوي مطلب لا عودة عنه من قبلنا وبخلافه ستدخل المحافظة في نفق ازمة سياسية كبيرة”.