‎قيادي بحزب الطالباني: كركوك تتعرض لمؤامرة خطيرة تقف خلفها أجندات خارجية

أبريل 22, 2018 | 4:07 م

مشاهدات : 81

‎قيادي بحزب الطالباني: كركوك تتعرض لمؤامرة خطيرة تقف خلفها أجندات خارجية

‎اعتبر رئيس قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك “ريبوار طه اليوم الاحد، ان هناك “مؤامرة خطيرة” تتعرض لها محافظة كركوك تقف خلفها أجندات خارجية، فيما اشار الى ان الكرد سيشاركون بقوة في هذه الانتخابات.

‎وقال طه في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مكتب البرلمان في كركوك وحضرته، “نــواة” إن “على الجميع إدراك حجم المؤامرة التي تتعرض لها كركوك ودور الأجندات الخارجية فيها”، لافتا الى ان “مستقبل شعبنا في كركوك يواجه خطراً كبيراً وحان الوقت لرص صفوف”.

ودعا “طه” جميع القوائم الكردية إلى “التوحد معاً، وأثق بأنه سيكون لأهالي كركوك كلمتهم في الانتخابات المقبلة”، مبيناً ان “الكرد يؤمنون بالشراكة الحقيقية بين مكونات كركوك، ونحن بحاجة إلى إدارة مشتركة في المحافظة”.

‎واضاف “طه” ان “هناك من يعتقد أن الكرد مهزومون لكن مثل هذه التصريحات هي مزايدات ودعايات غير مجدية”، لافتا الى ان “هناك ممارسات خطيرة لطمس الهوية الكردية في كركوك”.

‎وأوضح “طه” ان “الجميع يشهد بما انجزته قوات البيشمركة لحماية كركوك من تنظيم داعش الارهابي، وقد استطاعت كسب ثقة المواطنين”، لافتا الى ان “البيشمركة جزء من المنظومة الدفاعية في العراق بموجب الدستور، لكن هناك من يتجاهل ذلك”.

وتابع “طه” ان “الانتخابات المقبلة مهمة، والكرد سيشاركون بقوة فيها لانتخاب من سيمثلهم في البرلمان”.