اتحاد الكرة يعلن إيقاف عدد من حكام الدوري الممتاز

أبريل 9, 2018 | 6:01 م

مشاهدات : 78

اتحاد الكرة يعلن إيقاف عدد من حكام الدوري الممتاز

كشف رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة، طارق احمد، إصدار عقوبات الإيقاف بحق عدد من حكام الدوري الممتاز نتيجة أخطائهم في مباريات المرحلة الثانية من البطولة.

وقال احمد في بيان لاتحاد الكرة تلقت “نواة” نسخة منه، إن “أداء حكام الدوري الممتاز في الدور الأول كان جيداً للغاية، لكن في الدور الثاني حدثت بعض الأخطاء غير المقصودة، لكن كان يعاب على الحكام الدوليين أثرت على نتيجة المباريات التي كانوا يقودونها”.

وأوضح أن “لجنة الحكام عقدت اجتماعها، امس الأحد، وحللت وقيمت وقومت الحكام في قاعة الاجتماع وعلى ضوئها تم إصدار بعض الإيقافات”، مبيناً أنه “لن يعلن عن أسماء الموقوفين كونهم قضاة وكي لا تؤثر على مستوياتهم في الأدوار القادمة”.

وأضاف أن “إدارات الفرق والخبراء والمراقين في الكرة العراقية سيعلمون من هم الموقوفين، كونهم لن يقودوا أي مباراة في الدور القادم”، لافتاً إلى أنه “تم تبليغ الحكام بإيقافهم وستخلوا قائمة مباريات الدور المقبل من أسمائهم”.

وتابع أن “لجنة الحكام أصدرت هذا الإيقاف بحق الحكام، كي يراجعوا انفسهم من حيث القوانين ومن حيث اللياقة البدنية وكذلك من اجل تحركاته داخل الملعب وتعامله مع زملائه الحكام المساعدين”.

وبين بالقول، “من تم إيقافهم ليسوا فقط حكام الساحة وإنما أيضاً الحكام المساعدين الدوليين”، مشيراً إلى أن “اللجنة أعطت الفرصة لعدد من الحكام الشباب من دوري الدرجة الأولى كي ينافسوا الحكام الدوليين في المستقبل”.

وطالب احمد، الحكام بـ”توخي الحذر قبل إصدار قاراتهم كي لا تدفع فرق الدوري الممتاز الثمن نتيجة أخطائهم”.