بطولة انكلترا: كاين ينفرد بالرقم القياسي وينهي 2017 كأفضل هداف

ديسمبر 26, 2017 | 10:12 م

مشاهدات : 230

بطولة انكلترا: كاين ينفرد بالرقم القياسي وينهي 2017 كأفضل هداف

حظي المهاجم الدولي الانكليزي هاري كاين بيوم مثالي الثلاثاء، اذ قاد بـ “هاتريك” ناديه توتنهام هوتسبر الى فوز عريض على ساوثمبتون 5-2، وانفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال سنة واحدة في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، وأنهى 2017 كأفضل هداف في العالم مع 56 هدفا لناديه والمنتخب.

وبثلاثية ثانية على التوالي في الدوري الانكليزي، رفع المهاجم الشاب البالغ من العمر 24 عاما، رصيده الشخصي من الأهداف في سنة 2017 الى 56 هدفا في مختلف المسابقات، منها 49 لتوتنهام و7 مع منتخب بلاده.

ومن هذه الأهداف الـ 49، سجل كاين 39 هدفا في الدوري الانكليزي الممتاز، لينفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف في سنة واحدة، علما ان الرقم السابق (36 هدفا) كان مسجلا باسم آلن شيرر، وحققه في عام 1995 مع ناديه السابق بلاكبيرن روفرز.

وضمن كاين إنهاء السنة كأفضل هداف في 2017 متفوقا على نجم برشلونة الاسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي (54 هدفا).

والثلاثاء، سجل كاين الهدف الأول بكرة رأسية في الدقيقة 22، قبل ان يضيف الثاني في الدقيقة 39 من مسافة قريبة، والثالث في الدقيقة 67 بتسديدة ساقطة من داخل المنطقة.

وفي المباراة ضد ساوثمبتون التي استضافها توتنهام على ملعبه الموقت ويمبلي، سجل للمضيف ديلي آلي في الدقيقة 49، والكوري الجنوبي هيونغ مين سون (51). في المقابل، سجل المغربي سفيان بوفال (64) والصربي دوسان تاديتش (82) هدفي ساوثمبتون.

وأتت المباراة ضمن المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي.

وبات كاين أول لاعب يسجل ست ثلاثيات “هاتريك” خلال سنة واحدة في الدوري الممتاز، علما انه كان قد تساوى مع رقم شيرر بتسجيله “هاتريك” في مرمى مضيفه بيرنلي (3-صفر) في المرحلة 19.

وسارع شيرر الى تهنئة كاين، وكتب عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، “حظيت (كاين) بسنة مذهلة في 2017. تستحق ان تحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف خلال سنة في الدوري الانكليزي الممتاز. أحسنت وواصل العمل الجيد”.

ومع هاتريك الثلاثاء، بات في رصيد كاين 24 هدفا في مختلف المسابقات مع توتنهام في موسم 2017-2018، علما انه كان قد تصدر ترتيب الهدافين في الموسم الماضي للدوري مع 25 هدفا.

كما انفرد كاين بصدارة ترتيب الهدافين هذا الموسم، اذ بات في رصيده 18 هدفا حاليا، مقابل 15 للاعب ليفربول المصري محمد صلاح، علما ان نادي “الحمر” يستضيف في وقت لاحق اليوم سوانسي سيتي.

وسينهي كاين سنة 2017 كأفضل هداف في العالم متفوقا على ميسي (54 هدفا لبرشلونة والأرجنتين)، وعدد من اللاعبين الذين سجلوا 53 هدفا على مستويي الأندية والمنتخب، مثل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (بايرن ميونيخ الالماني)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني)، والأوروغوياني إدينسون كافاني (باريس سان جرمان الفرنسي)، مع الاشارة الى ان البطولات الثلاث الأخرى (اسبانيا والمانيا وفرنسا)، لن تستأنف قبل السنة الجديدة.