أمنية ديالى تعلن نتائج عمليات مطيبيجة

ديسمبر 17, 2017 | 8:13 م

مشاهدات : 145

أمنية ديالى تعلن نتائج عمليات مطيبيجة

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، “صادق الحسيني”،اليوم الأحد، نتائج عمليات تطهير منطقة مطيبجية الواقعة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وقال “الحسيني”، في حديث خص به “نواة”، إن “القوات الأمنية التابعة لتشكيلات عمليات دجلة والحشد الشعبي بإسناد طيران الجيش، تمكنت من قتل 8 إرهابيين وتدمير 4 مضافات لداعش في منطقة مطيبيجة الواقعة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين”.

وأضاف، أن “وحدات الجهد الهندسي ومكافحة المتفجرات تمكنت خلال عمليات التطهير، من تفكيك وتفجير 24 عبوة مسيطر عليها في المنطقة المذكورة”.

وتابع “الحسيني”، أن “قوات اللواء 19 التابع للفرقة الخامسة من الجيش، تمكنت من تدمير معسكر وخمسة عجلات لداعش محملة بالاسلحة والاعتدة والمواد المتفجرة في الأراضي التابعة لقرية البو جمعة بين المحافظتين”.

وأوضح، أن “قوات الأمن والحشد الشعبي، نجحت خلال العملية، بتطهير أوكار ومعاقل خفية لداعش في مساحات شاسعة بين المحافظتين، كانت مصدرا لتمويل بقايا العصابات الإرهابية بالمؤن والأسلحة”.

وتخوض القوات الأمنية المتمثلة بقيادة عمليات دجلة والجيش والحشد الشعبي، عمليات تطهير واسعة في منطقة مطيبجية التي تضم أوكاراً وخلايا نائمة لداعش.