نائب تركماني يحمل عرب وكرد كركوك مسؤولية عدم حسم ملف الانتخابات: هذا ما سنلجأ إليه

ديسمبر 17, 2017 | 8:09 م

مشاهدات : 179

نائب تركماني يحمل عرب وكرد كركوك مسؤولية عدم حسم ملف الانتخابات: هذا ما سنلجأ إليه

حمل النائب عن المكون التركماني، “حسن توران”،اليوم الأحد، ممثلي المكونين العربي والكردي، تعطيل الاتفاق على قانون الانتخابات في كركوك، لعدم حضورهم الاجتماع مع رئيس مجلس النواب، مؤكداً في الوقت ذاته العمل على إيجاد مقترح جديد خلال العطلة التشريعية.

وقال توران في حديث لـ “نواة”، إن “قانون الانتخابات مُعطل بسبب كركوك، لاسيما وأن هناك فقرتين متعلقتين بالمحافظة يجب أن تحل أولاً ومن ثم الذهاب إلى التصويت، أو يترك الأمر الى مجلس النواب لاختيار أما المقترح الحكومي أو التركماني أو الكردي”، مؤكداً أن “التركمان منفتحون لكلا الخيارين”.

وأضاف: “كان من المفترض أن نجتمع قبل العطلة التشريعية مع رئيس مجلس النواب، ونواب كركوك، ولكن للأسف الشديد رغم إعلان موعد الاجتماع، لم يحضرو جميعهم ما أسفر عن تعطل الاجتماع”.

وتابع توران، أن “هذه العطلة يجب أن تستغل لاجتماع ممثلي كركوك مع بعض في مجلس النواب، ربما في كركوك أو بغداد، لبحث قضية التوافق حول مقترح يمكن من خلاله أن تجرى انتخابات المحافظة”.

وأوضح، أن “كافة المكونات في كركوك مقتنعة بأنه حان الوقت لإجراء الانتخابات المحلية في كركوك”، لافتاً إلى وجود “بعض القضايا العالقة، أبرزها تقاسم السلطة وسجل الناخبين ومستقبل كركوك”.

وختم النائب عن المكون التركماني بالقول: “أتوقع أن تحل كافة القضايا العالقة بمقترح توافقي ونصوت على قانون الانتخابات”.