هذا ما يبحث عنه العالم في “غوغل” عام 2017

ديسمبر 14, 2017 | 10:39 م

مشاهدات : 85

هذا ما يبحث عنه العالم في “غوغل” عام 2017

أزاح محرك البحث الأمريكي “غوغل” أخيرا الستار عن قوائمه لأكثر ما بحث سكان العالم عنه عبر منصته، طوال عام 2017.

وعلى المستوى العالمي، فإن إعصار إرما تصدر المركز الأول في قائمتي “الأبحاث”، والذي وقع في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر سبتمبر/أيلول، ليليه هاتفي شركة “أبل” الأمريكية “آيفون 8″ و”آيفون إكس”.

وبالنسبة لقائمة “الشخصيات” الأكثر بحثا في 2017، فإن المذيع الأمريكي مات لاور تصدر المركز الأول، بسبب فضيحة التحرش الجنسي التي لاحقته، يليه ميغان ماركل، خطيبة الأمير هاري، نجل ولي العهد البريطاني، والتي جاءت في المركز الأول، في قائمة “الممثلين” الأكثير بحثا في 2017.

كذلك تصدر إعصار إرما المركز الأول، في قائمة “الأخبار العالمية” الأكثر بحثا، يليه في المركز الثاني عملة “بيتكوين”.

وجاء الممثل الأمريكي كيفين سبيسي في المركز الثاني، في قائمة الممثلين الأكثر بحثا على المستوى العالمي في 2017، بسبب فضيحة التحرش الجنسي التي اعترف لها، وكانت سببا في الاستغناء عنه في مسلسل “House of Cards”، أما المركز الثالث، فكان من نصيب الممثلة الإسرائيلية جال جادوت، التي لمع اسمها هذا العام، بعد بطولتها لفيلم “واندر وومان”، المستوحى عن قصص “دي سي” الهزلية.

وفي قائمة “الانتخابات”، تصدر الانتخابات الرئاسية  الفرنسية المركز الأول، والتي وقعت في شهر إبريل/نيسان، وفاز فيها إيمانويل ماكرون.

وشهدت  قائمة “الأفلام” الأكثر بحثا على “غوغل” عالميا خلال 2017، هيمنة أفلام القصص الهزلية؛ إذ جاء فيلم “Logan” في المركز الثاني “واندر وومان”، وفي المركز الرابع “Logan”، وفي المركز الخامس والأخير “Justice League”.

وتصدر فيلم الرعب “IT”، قائمة “الأفلام” الأكثر بحثا عالميا خلال 2017، وهو عن رواية للكاتب ستيفن كينغ، تلاه في المركز الثاني “واندر وومان”، ثم “Beauty and the Beast”، من إنتاج شركة “ديزني”.

وفي قائمة “الموسيقيين” الأكثر بحثا في 2017 على المستوى العالمي، تصدرت المغنية الشابة أريانا غراندي، القائمة، بسبب حادث مانشستر الشهير، الذي وقع أثناء إحيائها لحفلها الغنائي هناك، بينما جاءت المطربة الأمريكية ليدي غاغا في المركز الثالث.

وعلى ذكر “الموسيقيين”، فإن أغنية “ديسباسيتو” جاءت في المركز الأول، في قائمة أكثر “الأغاني” بحثا في 2017، وعلى مستوى المسلسلات التليفزيوني، تصدر مسلسل الخيال العلمي “Stranger Things” القائمة.

وبالنسبة لأكثر الوصفات بحثا في 2017 عالميا، فهي وصفة صدور الدجاج.

وبالنسبة لزوار “غوغل” من المملكة العربية السعودية، فإن هذه الموضوعات نالت الأكثر بحثا عنها من جانبهم في 2017، ومنها إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبرنامج المقالب في شهر رمضان “رامز تحت الأرض”.

“الأبحاث”

المركز الأول) حساب المواطن

المركز الثاني) نظام فارس

المركز الثالث) شيلة زلزله

المركز الرابع) حلول

المركز الخامس) بوابة المستقبل

“الأحداث”

المركز الأول) عبد العزيز بن فهد

المركز الثاني) معن الصانع

المركز الثالث) هناء اسكندر

المركز الرابع) مشروع نيوم

المركز الخامس) اليوم الوطني 1439

“الأغاني”

المركز الأول) شيلة زلزله

المركز الثاني) ديسباسيتو

المركز الثالث) عوافي

المركز الرابع) صه!

المركز الخامس) تحزم تحزم

“الشخصيات العامة”

المركز الأول) شعيب راشد

المركز الثاني) رؤي الصبان

المركز الثالث) إيفانكا ترامب

المركز الرابع) عائلة فيحان

المركز الخامس) عبد العزيز بن سعود آل نايف

“المسلسلات”

المركز الأول) شباب البومب

المركز الثاني) ذكريات لا تموت

المركز الثالث) خمس بنات

المركز الرابع) رامز تحت الأرض

المركز الخامس) غرابيب سود

ونالت قرعة كأس العالم اهتمام زوار “غوغل” من مصر خلال عام 2017، وكذلك المرشح الرئاسي السابق، الفريق أحمد شفيق، وأغنية “الكيف” لفريق “كايروكي”.