عقيلة الطالباني ترد على البيشمركة: “لسنا خونه”

أكتوبر 16, 2017 | 8:49 م

مشاهدات : 69

عقيلة الطالباني ترد على البيشمركة: “لسنا خونه”

رفضت عضو المجلس القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني “هيرو ابراهيم”، الاثنين، الاتهامات بوقوف اعضاء في الاتحاد الوطني وراء ما حدث اخيراً في كركوك من سيطرة للقوات العراقية على اجزاء كبيرة من المدنية مشيرة الى ان لا احد متورط بـ “خيانة”.

وقالت “ابراهيم” في بيان صحفي، حصلت “نواة” على نسخة منه ، ان “الاتحاد الوطني الكوردستاني منذ تأسيسيه ولحد الآن كان في مقدمة النضال والتضحية من اجل ترسيخ الحقوق المشروعة لشعب كوردستان وحق تقرير المصير، وقدم في هذا المجال نهراً من الدماء وآلاف الشهداء وكان مدافعاً صنديداً عن قدس كردستان وحمايتها، والآن عندما تعرضت هذه المدينة البطلة الى مؤامرة دولية، تقوم قوات بيشمركة الاتحاد الوطني الكردستاني بالدفاع عن هذه المدينة بشكل بطولي، نحن في الايام الماضية كثفنا جهودنا مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي والعراق ودول الجوار لكي نحمي كركوك من هذا الهجوم، وعدة مرات تمكنا من تأخير انطلاق العمليات، لكن الليلة الماضية حدث ما كنا نتخوف منه”.

واضافت “الآن نرى ونسمع هنا وهناك بعض الاعلام المغرض التابع للاطراف التي هي صاحبة صياغة هذه المؤامرة والمخطط تكيل الاتهامات للابطال الذين يدافعون ليل ونهار عن مدينة كركوك وتعمل على افشال مخطط الاعداء، ومن الواضح ان مثل هذه القنوات الاعلامية تخدم اعداء الكورد وكوردستان ووحدة صف شعبنا”.

واكدت ان “من الواضح ان افراد عائلتي كآراس وبافل وقوباد ولاهور وبولاد هم في ميدان المعركة وفي مقدمة الصفوف الدفاعية مع اخوتهم في قوات البيشمركة”.

وختمت ابراهيم بيانها بدعوة جماهير كركوك “الى عدم تصديق تلك الاكاذيب وحفظ امن المدينة، ونحن كما كنا دائماً في مقدمة الخنادق الدفاعية بالتكاتف مع قوات البيشمركة البطلة للاتحاد الوطني الكوردستاني وسنسخر جميع طاقتنا لحماية هذه المدينة الحبيبة وحماية حياة مواطني كركوك”. وفقا للبيان.