امتعاض المرجعية من”الاستفتاء”يلغي زيارة الوفد الكردي الى النجف

أغسطس 19, 2017 | 3:29 م

مشاهدات : 242

امتعاض المرجعية من”الاستفتاء”يلغي زيارة الوفد الكردي الى النجف

عزا مصدر مطلع في محافظة “النجف الاشرف”اسباب الغاء الوفد الكردي زيارته الى محافظة النجف للقاء زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر ومراجع الدين”الى امتعاض المراجع من توقيت اجراء الاستفتاء .

وقال المصدر لـ”نواة” ان “المرجعية الدينية  مرتبطة بما يقوله السيد السيستاني وان المرجع الاعلى  اغلق ابوابه امام السياسيين “.

مبينا ان “سماحة السيد السيستاني لن يستقبل سياسي جاء حاملا مشروع استفتاء  او غير ذلك من مشاريع  بسبب المشاكل الكبيرة التي تحيط بالبلاد “.

واكد ان “مراجع الدين في النجف ممتعضين من توقيت اجراء استفتاء كردستان “. وقال :”ربما هناك من يؤيد الاستفتاء وحق تقرير المصير ولكن ليس في هذا التوقيت الذي يفرض توحيد الجهود للقضاء على داعش في العراق”.

مشيرا الى ان “راي المراجع  هذا يتطابق مع اغلب العراقيين وكذلك مع دول الجوار والدول الكبرى ولا سيما الولايات المتحدة الاميركية التي ارسلت قائد القوات الاميركية الى كردستان لمطالبة الحكومة الكردية بعدم اجراء الاستفتاء “.

واوضح ان “تدخل الولايات المتحدة مؤثر جدا على قرار الاستفتاء لان من يريد انشاء دولة او الانفصال عن دولته لابد  ان يحظى بموافقة الدول الاقليمية والكبرى واختراق هذا التنسيق سيذهب باتجاهات لا مصلحة لاحد فيها “.