اتهامات لبارزاني والنجيفي بمشاركة داعش في ابادة الايزيديين

أغسطس 12, 2017 | 2:15 م

مشاهدات : 171

اتهامات لبارزاني والنجيفي بمشاركة داعش في ابادة الايزيديين

اتهم ائتلاف دولة القانون، اليوم السبت، رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ومحافظ نينوى المقال “اثيل النجيفي ” بقيادة مؤامرة خارجية ادت الى سقوط مدينة الموصل وابادة مئات الايزيديين ابان سيطرة تنظيم داعش على المدينة  .

 

وقال “جاسم محمد جعفر “النائب عن الائتلاف الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي” في تصريح لـ “نواة” ان “مسعود بارزاني واثيل النجيفي قادوا مؤامرة خارجية  لاسقاط حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي  وتحقيق مطامع القادة الاكراد التوسعية على حساب اراضي العراق العربية وانشاء إقليم سني مستقل على غرار اقليم كردستان .

 

وأضاف”جعفر” بان”المؤامرة اشتركت بها دول إقليمية واسناد سياسي داخلي واوامر من محافظ نينوى المقال اثيل النجيفي وانسحاب البيشمركة من المناطق التي كانت تحت سيطرة الاكراد لأسقاط حكومة المالكي واحداث فوضى عارمة في العراق” .

وأشار”جعفر” الى ان”قوات البيشمركة التابعة لرئيس إقليم كردستان (المنتهية ولايته) مسعود بارزاني تسببت بمجزرة انسانية بحق المكون الايزيدي بعد انسحابهم من جبل سنجار وتسليمهم ابناء المكون لإبادة جماعية وهو ما يعتبر دليل قاطع على تواطئ بارزاني مع  داعش” .

ولفت الى ان” الاكراد المستفيدين الأكبر من اجتياح  داعش  للعراق بهدف توسيع دائرة نفوذهم الى المناطق العربية والسيطرة عليها”.

وختم جعفر قوله ان” بارزاني يحاول طمس الحقائق التي تثبت ادانته بسقوط الموصل عبر  إطلاق تصريحات استفزازية للتغطية على تورطه وايضا فشله في إدارة الإقليم” .