الجبوري لمبعوث ترامب : اعادة النازحين اولى خطوات تهيأة مناخ مناسب للاستقرار

يوليو 8, 2017 | 12:56 م

مشاهدات : 55

الجبوري لمبعوث ترامب : اعادة النازحين اولى خطوات تهيأة مناخ مناسب للاستقرار

أكد رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” لمبعوث الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” ان اعادة النازحين تعتبر اولى خطوات تهيأة مناخ مناسب للاستقرار .

وذكر بيان لمكتبه ، حصلت “نواة” على نسخة منه ، ان” “الجبوري” استقبل ، اليوم السبت، مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي “بريت ماكغورك” وبحضور السفير “دوغلاس سيليمان”.

وأضاف البيان ” وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات الامنية والسياسية في المشهد العراقي، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الامريكية في مواجهة الارهاب والتطرف، وكذلك في المجالين الاقتصادي والاستثماري”.

وأكد رئيس البرلمان بحسب البيان ان ” نهاية داعش باتت وشيكة وهي خطوة مهمة على طريق الاستقرار، لكنها لا تعني انتهاء قضية الارهاب بشكل تام، لذا فنحن نؤكد ان امامنا عمل يتعلق بالتاهيل الفكري وهو لا يقل اهمية عن التحرير الجغرافي”.
وثمن في الوقت ذاته ” جهود الولايات المتحدة الامريكية في مساندة العراق خلال حربه ضد عصابات داعش الارهابية”.

وأشار الى ان ” اولى الخطوات التي يمكن ان تساعدنا في تهيأة مناخ مناسب للاستقرار هو اعادة النازحين وانهاء معاناتهم، والتركيز على تطوير الواقع الخدمي للمدن المتضررة من الارهاب”.

ونوه البيان الى ان” الطرفين اتفقا على اهمية تعميق الحوار المثمر واعتماده لحل كافة المشاكل وتذليل كل العقبات، وان زيادة التوتر والشحناء ستضيع كل فرص الاستقرار”.

من جانبه اكد “ماكغورك” ان ” الولايات المتحدة الامريكية مستمرة في مساندة العراق في حربه ضد الارهاب، وانها داعمة لكل الجهود الرامية نحو تفعيل التعاون الاقتصادي اقليميا ودوليا”.