الهميم يعقد اجتماعاً موسعاً ضم أكثر من ٦٠٠ إمام وخطيب من الموصل

يونيو 18, 2017 | 12:55 م

مشاهدات : 221

الهميم يعقد اجتماعاً موسعاً ضم أكثر من ٦٠٠ إمام وخطيب من الموصل

عقد العلامة “عبد اللطيف الهميم” اجتماعاً هو الاول من نوعه منذ احتلال داعش لمدينة الموصل ضم اكثر من ٦٠٠ إمام وخطيب ، بالموقع البديل لمديرية اوقاف نينوى في جامع الشيخ بشار قلندر بحي المعارف في ايسر الموصل ، وبحضور القادة الامنيين ، وذلك يوم السبت الموافق ١٧/٦/٢٠١٧ .

وقال “الهميم” في بيان ، حصلت “نواة” على نسخة منه ، قدمت الى هنا لكي أتواصل معكم وكي يكون هذا التواصل مستمرا من اجل الوقوف على احتياجاتكم ومتطلباتكم ، ولا بد من ترتيب الامور بالداخل ، لافتا الى ان الأمن هو ليس مسوؤلية الشرطة او الجيش فحسب ، وإنما مسوؤلية المجتمع بالكامل .

وتابع قائلا : يجب على الأجهزة الأمنية ان تبني الثقة مع الناس وهذا لا يكون الا بإلانصاف وان المسؤلية شخصية يتحمل تبعاتها الفرد وليس مسؤولية العائلة او العشيرة ، مضيفاً يقع على الائمة والخطباء واجب ، لذا يجب عليكم مساعدة المجتمع والعمل على حل مشاكله وارساء قواعد التسامح بين أفراده ، من اجل بناء الدولة القانونية التي تقوم على أساس المواطنة المتساوية .

وأضاف “الهميم” : لا تسمحوا للارهاب ان يخطف هذه المدن مرة ثانية وثالثة ، كما يجب ان يكون المسجد والجامع جزء من أمن المجتمع وسلامته .

من جانبه ، قال رئيس لجنة الامن والدفاع في مدينة الموصل اللواء الركن “عبد الخالق عباس” : يسعدنا اليوم زيارة الهميم ، ونثمن ما يقوم به تجاه النازحين وتجاه المناطق المحررة ، مبينا ان الامن هو غاية الأجهزة الأمنية وتوفير الأمان لمحافظة نينوى وهو امر ليس بالسهل ويتطلب جهودا كبيرة ، وتقع المسؤولية على قادة القوم من الائمة والخطباء .

بعدها استمع “الهميم” الى المشاكل التي تواجه الائمة والخطباء ، موجها بتسهيل جميع الامور و تذليل المعوقات كافة .