الحمامي يبحث مع وزير الشؤون البحرية اليوناني سبل تطوير قطاع النقل البحري والموانئ العراقية

مايو 2, 2017 | 2:14 م

مشاهدات : 491

الحمامي يبحث مع وزير الشؤون البحرية اليوناني سبل تطوير قطاع النقل البحري والموانئ العراقية

بحث وزير النقل “كاظم فنجان الحمامي” مع وزير الشؤون البحرية والسياسة الداخلية “باناغوتس كورومبلس” توقيع عدة اتفاقيات في المجال البحري ، تتضمن تاهيل الموانئ العراقية وتدريب البحارة والعاملين فيها اضافة الى اصلاح السفن والبواخر العراقية.

وقال “الحمامي” في بيان ، حصلت “نواة” على نسخة منه ، تم عرض مسودة اتفاقية بين الطرفين وجرى دراستها والبحث بشأنها ولاحقا سيتم التوقيع عليها ، مبيناً ان الزيارة الى اليونان مهمة من حيث الامكانيات المتقدمة لقطاع النقل البحري.

من جانبه عبر “كورومبلس” عن سعادته الكبيرة بزيارة “الحمامي” ، واصفاً انها جاءت في الوقت المناسب، مبينا ان العراق واليونان يملكان عمقا حضاريا وطاقات بشرية خلاقة ، مشيداً بمهنية الوزير وثقافته العالية ، لافتا الى انه سيعمل الى تذليل كافة الصعوبات ويسعى شخصياً لايجاد السبل الكفيلة بتطوير قطاع النقل البحري في العراق .

وفي سياق متصل قال “الحمامي” ، أن مساعي الوزارة اليوم تنصب لرفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية ، مبيناً انه من شروط العلاقات المتينة تواصل الأفراد والشركات وتنقلها بحرية تامة، داعياً إلى فتح خط طيران مباشر بين بغداد واثينا ، وتفعيل الاتفاقية الموقعة بين العراق واليونان في عام 2009.